منتدي العصابة يرحب بكم

منتدي العصابة يرحب بكم

™..::MedoZ Be5iT::..™
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدخول الاعضاء



شاطر | 
 

 من هم شباب الايمو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 577
تاريخ التسجيل : 23/12/2009
العمر : 24
الموقع : TheGanG.Y007.CoM

مُساهمةموضوع: من هم شباب الايمو   الأحد مارس 07, 2010 9:36 am

[center][b]emo








من هم الإيمو؟




إذا نظرنا إلى تاريخ ثقافة "الإيمو" ، فقد أتت كلمة Emo اختصاراً لـEmotion الانكليزية والتي تعني الانفعال والإحساس. بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى Life Style لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكس punk الشبه منقرضة :






تتميز جماعة الإيمو أولاً بأن معظم أفرادها من المراهقين الذين لا يتجاوز عمرهم الـ17 سنة.

لهم طريقة معيشة خاصة بهم، ولباس معين وموسيقى يتميزون بها.






طريقة معيشتم:



يتسكع الإيمو في شوارع المدن الغربية (ليلاً)، بمفرده أو بصحبة أحد أفراد جماعته، بوجه كئيب. غالباً ما تراه باكياً. << الله لايبلانا بس





مظهرهم:




من مميزات مظهر إيمو أنه يصعب التفريق بين الإيمو الفتاة والإيمو الصبي. فكلهم Emo-kids ولا يفرقون بين الجنسين.

يتميزون كذلك باللونين الأسود والزهري، وتخطيط أسود حول العيون، لتظهر كبيرة (كما في أفلام الأنيمي).
الشعر الأسود، الذي ينساب على طرفي الرأس بموديل آسيوي حديث. ومن الخلف غالباً ما يُثبّت في الهواء. وقد يحتوي على خصلات زهرية.






لباسهم:




الجينز الضيّق والقميص الضيّق يحمل علامة الإيمو أو أحد شعارات فرق الروك-إيمو. غالباً ما يكون أسوداً ذو مربعات بيضاء وعلامات زهرية. وكذلك الجواكيت ذات الزر السفلي الوحيد المزرور. الحلق في كافة أعضاء الجسد. الكثير من الأساور. والنظارة ذات الأطراف العريضة السوداء.






شخصية الإيمو:




كما سبق أن ذكرت ، أن الإيمو عاطفيون وحساسون بطبعهم، يميلون إلى الكآبة والبكاء، مكسوري القلب، ويميلون إلى الحب الغير متبادل و يقولون أننا دائما منبوذين من مجتمعنا لأن لا أحد يستطيعون فهمنا .




خشي علماء النفس في بداية ظهور هذه الحركة على المراهقين من الضرر النفسي أو الجسدي الذي قد يلحق بهم نتيجة كآبتهم الدائمة، والخشية من ميلهم للانتحار. لكن الإيمو يصفون أنفسهم بأنهم طيّبون من الداخل، لا يميلون إلى العنف ، ويبتسمون كثيراً، بابتسامتهم الحزينة تلك. ولا زال الجدل قائماً حول حقيقة نفسيتهم النزاعة للحزن.







وإيمو شخصية شاعرية نزّاعة لكتابة الشعر وسماعه، يعالج شعرهم ارتباكهم والكآبة والشعور بالوحدة والغضب الناتج عن عدم قدرة الأشخاص العاديين لفهم مشاعرهم. والقاسم المشترك بين المؤلفين هو الشعور بأن الحياة هي الألم.

مع أن النقاد يعتبرون شعرهم رديء . وكل ما يفعلونه مضيعة للوقت.






لكنهم الآن في تطور كبير وأعداد كثيرة وبأعمار مختلفة كبار وصغار

ولهم شعارات مختلفة وغريبة جدا







لباسهم والزي الذي يعرفون به ..






اما عن شعاراتهم المفضلة وصورهم المحببة لديهم ..















كما أنهم يحبون هتلر ويتعاطفون معه جدا ويدعون أن العالم لم يفهم قصده لذا اختار الانتحار

وقد عبثوا بصوره وجعلو له سمات تشابه حركتهم الهوجاء


ومازالت الحركات الشيطانية تتابع في ظهورها فمن عبدة الشيطان إلى الايمو


وغيرها التي انتشرت بين أبناء المسلمين مثل ( ميني عقال ) <<(( ما اعرفها ذي )) و ( البويه ) "البويه يعني الجنس الرابع البنت الي تقلد الرجال في كل حاجه"

وغيرها من الحركات






























واضح انهم مشرررردين




















[color=purple]الصراحه انا اول ماشفت الموضوع حبيت انقله لكم وعايزه كل واحد بقولي اذا يعرف حد من الايمو

بالنسبه لي

انا بعرف بنات كتيره كده وبيحكولي كتير عن الايمو بيقولولي عن اغانيهم بجد ترررررررررررررررعب

ولبسهم دايما اسود وبيقولو كمان في اوروبا الي عايز يبقى ايمو بجد يمص دم كلب بس هما العاديين بيمصو دم ناس عاديين ومصو قدامي ده غير ان فيه قوانين عندهم لازم يلتزمو بيها زي ان ماينفعش البنت الايمو تعمل علاقه مع البويات

الله يهديهم

واللهم ثبتنا على دينك

تحياتي[center][b]emo


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد مارس 07, 2010 10:12 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thegang.yoo7.com
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 577
تاريخ التسجيل : 23/12/2009
العمر : 24
الموقع : TheGanG.Y007.CoM

مُساهمةموضوع: رد: من هم شباب الايمو   الأحد مارس 07, 2010 9:52 am

رسومات غريبة وشعارات مبهمة وغامضة تنتشر شيئا فشيئا فى شوارع وسط العاصمة , ورجال تابعون للشرطة يقومون بإزالتها . مشهد تكرر مرات فى الأيام القليلة الماضية , مثيرا حالة من القلق فى نفوس سكان الحى الراقي , وجدلا صاخبا حول ظاهرة جديدة وجدت مكانا بين شباب مصر . إنهم شباب " الايمو" كما يطلقون على أنفسهم . وبدأ الذعر ينتاب أصحاب المحلات وسكان وسط القاهرة وتحديدا شوارع طلعت حرب و26 يوليو والشوارع المحيطة ,عندما فوجئوا برسومات باللونين الأخضر والأسود فقط , تأخذ شكل "رجل بدون رأس يمسك بيده مكنسة" . اعادت للأذهان جماعات عبده الشيطان والتيجرز وغيرها من الجماعات الشبابية المتطرفة التى عرفتها القاهرة فى السنوات الأخيرة , لكن لم يستمر الجدل طويلا حول هوية من فعلوا هذه الرسومات باعتراف الايمو بمسئوليتهم عنها .

الايمو فى مصر


والايمو ظاهرة عالمية انتشرت فى الغرب منذ الثمانينات , لكنها وجدت طريقها الى مصر وفقا لقول شريف حسنى الأب الروحي للايمو فى مصر كما يلقب , فى بداية عام 2000 . بدأت بعد من الشباب لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة , جمعتهم صفات مشتركة , هى الميل للعزلة والحزن والتشاؤم والاكتئاب وغيرها من الأحاسيس والمشاعر البائسة , ثم تطورت الى ان أصبحت ظاهرة بين الشباب فى مصر بفضل الطفرة التى شاهدتها وسائل الاتصالات الحديثة , وموقع الفايس بوك الشهير الذي لعب دورا كبيرا فى تعاظمها بين الشباب , حتى أصبح عددهم الآن يتجاوز الآلاف , وفقا لما ذكره شباب الإيموز على عدد من المنتديات والمجموعات الخاصة بهم على موقع الفايس بوك، والتى تجاوز عددها حتى الآن ٥٣ مجموعة فى مصر.

كانت تفاعلات الايمو فى مصر حتى وقت قريب حبيسة حدود العالم الافتراضي , إلا أن وجه احد المؤسسين لمجموعات الايمو , دعوة الى أعضاء الجروب للاجتماع فى احد المجمعات التجارية الكبرى بضاحية مدينة نصر الراقية , وبدأ التواصل يتجاوز حدود العالم الافتراضي الى ارض الواقع شيئا فشيئا , وراح الشباب يتجمع فى أماكن خاصة , يتشاركون نفس الأفكار والأزياء والموسيقى وطريقة المعيشة وغيرها من التصرفات والطقوس الغريبة التى تميزهم عن غيرهم. ويفضل بعض منهم التجمع فى الأماكن المغلقة، كمنزل واحد من المجموعة، بينما يفضل البعض الآخر "التواجد فى الأماكن العامة".

سمات شخصية

ومصطلح الإيمو وفقا للمعلومات المتاحة على مواقعهم , هو إختصار لمصطلح متمرد ذو نفسية حساسة Emotive Driven Hardcore Punk, الاكتئاب والتشاؤم والحزن من صفاتهم ، يلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة ، أحزمة مرصعة بقطع معدن ، أحذية سوداء وقديمة ، النظارات ذات الأطراف العريضة السوداء ، الحلق في أجزاء الجسد إضافة إلى رسومات الجماجم والألوان القاتمة. ويفضلون الشعر الأسود الداكن جدا أو الأحمر اللون، ويميل ذكور الإيمو إلى قلب شعرهم إلى الأمام الأمر الذي يغطي تقريبا نصف وجوههم، وتميل فتيات الإيمو إلى وضع الكحل بكثافة حول منطقة العينين، إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة , الكثيرون يعتبرونهم مجانين و متخلفين ، بسبب مظهرهم وقيامهم بشق وجرح أنفسهم وتفكيرهم في الانتحار .

بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات , لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى life style . بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكس punk الشبه منقرضة , وتتميز أولاً بأن معظم أفرادها من المراهقين الذين لا يتجاوز عمرهم الـ17 سنة. ويخشي علماء النفس في بداية ظهور هذه الحركة على المراهقين من الضرر النفسي أو الجسدي الذي قد يلحق بهم نتيجة كآبتهم الدائمة، والخشية من ميلهم للانتحار لكن الإيمو يصفون أنفسهم بأنهم طيبون من الداخل، لا يميلون إلى العنف ,ويبتسمون كثيرا, بابتسامتهم الحزينة تلك. ولا زال الجدل قائماً حول حقيقة نفسيتهم النزاعة للحزن.

وبالنسبة للايمو فى مصر التقت "ايلاف " باحدهم ويدعى "احمد" للتعرف على المزيد من التفاصيل عنهم , وطبيعة شخصيتهم وعلاقتهم بالرسومات واهدافهم من ورائها :

بداية , احكي لنا كيف أصبحت "ايمو" ؟

قبل سنة ونصف تحديدا , أصيبت بنوبة اكتئاب وبدأت أميل للعزلة واكره الحياة , ابتعدت عن اصدقائى وأصبحت ملازما لغرفتي طوال الوقت , لا صديق او حليم سوى جهاز الكمبيوتر , وخلال تصفحي للانترنت قرأت عنهم واعجبت بفكرة لبسهم وتعبيرهم عن مشاعرهم , وانضممت الى حروب خاص بالايمو على الفايس بوك وتعرفت على الكثير من الأصدقاء , لا اخفي انى وجدت نفسي من جديد معهم , فهموني وفهمتهم وصارت العلاقة بهم الى الآن.

وجدت حياتك معهم بشق الايدى وجرح نفسك والملابس السوداء الغريبة ؟

نحن في مصر ايمو خاص لا نتبع أسلوب الأيمو في الغرب , لا نقطع أيدينا ولا ننتحر ولكن هناك بعض الشباب الذين يقلدون الغرب عن طريقة تعذيب نفسهم وتقطيع ايديهم لكي يتخلصون من الألم النفسي بالألم الجسدي.

و كيف يعرف الشخص العادى انك ايمو ؟

الايمو تجده يتسكع في الشوارع ليلا، بمفرده أو بصحبة أحد أفراد جماعته، وجهه كئيب غالبا كما لو انه يبكى, شخصيته حزينة , مكتئبة , متشائمة , هادئة , غامضة ,وقد تجد مجروحا فى يده او وجهه او أجزاء من جسده .

هل يفعل الايمو ذلك من باب التميز عن الآخرين؟

قطعا لا , فالإيمو شخص عاطفي وحساس بطبعه، يميل إلى الكآبة والبكاء , يشعر بأنه منبوذ من المجتمع ويشعر ان لا احد يفهمه ..

هل الايمو له طريقة مميزة فى المظهر او اللبس ؟

ملابس الايمو للشباب والفتيات واحدة تقريبا , ملابس سوداء ضيقة او فضفاضة , الجينز هو الغالب والتيشيرتات عادة تحوى شعارات خاصة, ويرتدى الايمو أساور عريضة ونظارات عريضة سوداء . شعره طويل من الأمام يغطي جزء من وجهه وعينه وقصير من الخلف , يكثر من الحلقان و الأوشام في أجزاء متفرقة من جسده.

يعنى افهم من كلامك ان الايمو مجرد مظهر فقط ؟

اطلاقا الأيمو طريقة معيشة وتفكير وليس ملبس ومظهر , كل الموضوع يتلخص فى ان هناك شبابا تجمعهم بعض الصفات المشتركة يمرون بمشكلة أو أزمة ويبحثون عن أصدقاء يتحدثون إليهم ويفهمونهم، لا يستهزءون بمشاعرهم , نحن شباب حساس جدا لا نخجل من التعبير عن مشاعره الداخلية كالبكاء أمام الجميع بغض النظر عن شكلنا. إننا مجرد مجموعة شباب عندهم مشاكل نجتمع مع بعضنا لحلها.

هناك من يقول ان الايمو تنتمي لعبدة الشياطين وتقومون بطقوس جنسية شاذة, ما مدى صحة ذلك ؟

غير صحيح , الإيمو فى مصر متمسكين بدينهم ولا يمارسوا طقوس شاذة، نحن فقط شباب لنا أسلوب وطريقة فى الحياة، نعبر بها عن مدى الحزن والاكتئاب الذى نعانى منه. طريقة خاصة فى الملابس وفى تصفيف الشعر، إضافة إلى نوع من الموسيقى نفضل سماعها باستمرار، ليس لها أى علاقة بالميتل، الخاصه بعبده الشيطان . نحن لسنا جماعة دينية أو سياسية.

وبماذا تفسر الملاحقات الأمنية لكم ؟

الملاحقات الأمنية لنا بدأت بعد اتهام الإعلام لنا بممارسة الشذوذ الجنسي وغيرها من الطقوس الشاذة لكننا نؤكد إننا لا نفعل ذلك وان اتهامات الاعلامى وائل الابراشى لنا فى برنامجه على قناة دريم لا تخص الايمو بل جماعات أخرى .

وهل الرسومات السوداء فى اشوارع كانت رد منكم على هذه الملاحقات الامنية؟

الرسومات تعبر عن غضبنا ولذلك اخترنا اللون الاسود حتى نقول ان صبرنا اوشك على النفاذ , وهو احد أوجه الاعتراض على ممارسات الأمن ضدنا .

وهل هناك اساليب واوجه اخرى لديكم , وما امكانية استخدامها ؟

أساليبنا متنوعة وأمامنا طرق كثيرة , ولا يقتصر نشاطنا على شوارع وسط البلد فقط , بل لنا تواجد فى الجاليريهات والنوادي , ومن الممكن ان نصعد الأمور اذا استمرت الملاحقات لنا , ولو وصل الامر الى الخروج فى الشوارع وعمل مظاهرات , اننا لا نفعل شيئا مخالفا للقانون نحن شباب نجتمع فى أماكن عامه , ولا نفعل شيئا مضادا للأمن والاستقرار , ولا نريد غير ان يتركونا فى حالنا .

تملكون الأعداد الكافية للقيام باحتجاجات ؟

لا يوجد رقم محدد لعددنا للحقيقى فى مصر , لكن الذي أؤكده ان شباب الايمو فى مصر إعدادهم لا يستهان بها , وينتشرون فى كل محافظات مصر ,وهناك مجموعات كثيرة للايمو على موقع الفايس بوك .

ولكن هناك مجموعات كثيرة مناهضة للايمو على نفس الموقع ؟

لا انكر ذلك , لكن انظر الى اعداد هذه المجموعات بالمقارنة بمجموعاتنا التى تجذب الكثير من الشباب يوميا .

وما هى مطالبكم من المجتمع حتى لا يكون هناك الايمو؟

مطلبنا الوحيد ان يتركنا المجتمع فى حالنا نمارس حياتنا كما نريد , نحن سعداء ببعضنا البعض , نفهم بعضنا البعض , ولا يمكن ان نستغني عن بعضنا عن بعض .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thegang.yoo7.com
 
من هم شباب الايمو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي العصابة يرحب بكم :: ۞ المنتديات العامة ۞ :: ♣ المنتدى العــــام ♣-
انتقل الى: